الحوار التاريخية

الحوارعن تاريخ الباتاقية


من حيث التاريخ, تاريخ الباتاقية مكتوب اول مرة فى كتاب تاريخ ملوك باروس و تا ريخ سلسلة ملوك باروس.

ومن حيث المكان، والماديه على رفاتهم حتى الان قدمت لنا ثلاثة مجمعات رئيسية في المناطق الحضريه منطقة شمال سومطرة قبل أسلمة الموانئ الساحليه. جميعها يجب أن يكون منافذ التجارة الهامة من المرتفعات الداخلية ، التى نسماها الآن باقليم الباتاقية. بدءا أقدم، وهم :
- ميناء الكافور وبنزوين بباروس على الساحل الغربي ، ازدهر من قرن الثامن الى الثالثة عشرة ، وحفرها في الآونة الاخيرة من جانب الفرنسية - الاندونيسيه فريق بقيادة كلود غولوت .
- مجمع المعبد البوذى في فادانغ لاواس ، بالقرب من اعالى النهر فى بارومون الجنوب ، والتي تبدأ من قرن الحاديه عشرة الى الرابعة عشرة. الاطلال تتوقع بعيدة عن البحار يمكن للمرء ان يكون في شمال سومطرة ، في ما هو غير مثمر الاراضي العشبيه في العصر الحديث، ولكن هو في نقطة منخفضه فى السلسله الجبليه التي قد يكون طريق عبور للتجار الاوائلية .
- الساحل الشرقي لميناء كوتا صين او مدينة صيني بميدن، والتي ازدهرت في الفترة من قرن الثاني عشر الى الرابع عشر، ويجب ان يكون لها دور في عهد مملكه الكارو - الباتاقية ارو، البحريين الرئيسيين من قرن الثالثة عشرة الى السادسه عشرة .
في حين ان الآثارالتاريخي لا يزال في مراحله الأولى في هذا المجال، ومن المأمون ان تختتم هذه من شانها ان وقد تم من خلال المواقع التي هندية (خاصة)، والصينية، وغيرها من المؤثرات الجاويه إقليم الباتاقية دخلت في هذا الوقت، ان لم يكن قبلها. كوتا صين عادة المرتبطه تدفق العناصر الهندوسيه بين الكارو، وباروس بين طوبي الباتاقية. ولكن فادانغ لاواس لا يزال غامضا، وهناك أعمال جديدة قد تثبت انها لتكون اكثر اهمية رئيسية أ - على الدولة تشكيل 'الطريق لم يؤخذ'.
إ فرانكو المنتخب الاندونيسي بقيادة دانيال بيريه وقد بدأت الحفريات في فادانغ لاواس, التي يجوز في الماضي القاء مزيد من الضوء على هذه المساله المعقده.
العنصر الوحيد الباتاقية المدهش بما فيه الكفايه كي تكون لاحظت في اقرب المصادر هو آكل لحوم البشر. مصادر اجنبية ملاحظه وجودها في سومطرة قبل فترة طويلة من ظهور للمصطلح 'الباتاقية' او اي سمة أخرى التي يمكن تحديدها معها. وكان بطليموس الاول، حوالى 100 ميلادية، لتسجيل حضور اكل لحوم البشر في ما حدد بوصفه الجزيرة مجموعة من باروس، ومن المفترض سومطرة. وتلاه سلسلة طويلة من الدول العربية، والهندية مصادر اوروبيه، بما فيها ماركو بولو، تشهد على وجود اكل لحوم البشر في الجزيرة، بما ايسر منالا على الساحل الشمالي .نيكولو دا كونتي كان اول الاوروبي، في 1430، استخدام مصطلح الباتاقية لذلك أكل للحم البشر السكان في سومطرة.
مصطلح الباتاقية يبدو حتى قبل ذلك في المصادر الصينية، ولكن كما كيان سياسي او مكان، وليس الشعب. شاو يو - 1226 وقد غامضة اشارة الى بوتا - كما المرتبطه سري ويجايا، في حين يوان (المنغوليه) سلالي وقائع يذكر ما - دا المقبل لسامودري فساي، وكلاهما يعرض تحية لالامبراطوري في المحكمه 1285-. ما - نعم سيكون وضوحا في هذه المقاله على ليسانس - hokkien ،من المرجح ان اللغة الصينية مخابرات التاجر.
وهذا - في القرن الثالث عشر ويبدو باتا ان يكونوا على قيد الحياة الى بداية السادس عشر القرن ، أول العظيم فاصلا في الباتاقية التعريف الذاتي بسبب المواجهة مع الاسلام. حوالى 1515 ، وقبل صعود اتشيه، ووصف تومي بيريس واهنه المسلمين المملكه في نفس المجال.
مملكة باتا ويحده من جهة جانب المملكه وعلى فاساي الآخر به المملكه ارو أو دارو. ملك يسمي هذا البلد رجا تومجانو. وهو مغاربي نايت. وقال انه غالبا ما يذهب الى البحر الى السلب والنهب. وهوالابن - في القانون - من ملك آرو. اضفاه في السفينة فرول دي لا مار التي كان محطم في عاصفه قبالة ساحل بلدة ، ويقولون انه استرد كل شيء لا يمكن ان يفسد الماء، ولهذا السبب يقولون انه غني جدا.
بيريس 'معظم معلومات جغرافيه محددة هي أن هذا الباتاقية يمتلك مصادر للالبترول في مجال تاميئانغ - فيرلاك، في وقت لاحق من المورد الثمين لاتشيه. كون كما كان الملك المدرجه المسلمين والابن - في القانون - من الملك آرو، كما في بعض شعور المسلمين، يشير الى ان الوضع الديني لا يزال مائعا، سكان الجزيرة المعترف بها مكان انفسهم بدلا من عرقهم او دينهم، والى ان المركز الطبيعي للدولة – مثل تشكيلات الداخلية لشعوب كانت في نقاط فيما يتعلق بالتجاره البحرية. لكن بينتو لم تورد هذا يفترض ان الدولة الهجينه الكارو كما اكل للحم البشر؛ الشرف ان تحفظت الساحل الغربي للمنطقة اعلاه سينكيل. لمنديس بينتو كتابه 1539 ، وشمال سومطرة قد تحول عن طريق توسيع اسيه على طول الساحل الشمالي، بلعه، ومهما كانت هناك ممالك بين باندا مركز اسيه وأرو. هذا بروح فداءيه على الطابع الإسلامي لهذا التوسع كان حيا وصفها بينتو، ولكن من الواضح أيضا في سائر البرتغاليه، والتركية عن مصادر اتشيين القرن السادس عشر اتشيه المواجهة بين التحالف الذى تقوده والتجاري البرتغاليه ، مع كل منهم يرتبط بها من غير المسلمين وعلى غرار الممالك التي آرو الاسلام كان خفيفا على عاتق الحاكم محكمة. هذه المواجهة ، ويبدو بالفعل ان يكون تحول مصطلح الباتاقية نهائيا الى وصف للشعب؛ شعب يعرف من قبل المقاومة الى الاسلام في هذا الشكل الجديد من اشكال المناضله. ولكن كان لا يزال الناس مع الملك، "الملك من الباتاقيين"، والتي كان رأس المال في فاناجو، الآن على الساحل الغربي، حوالى 8 رابطات (50 كلم) حتى نهر بينتو يدعو guateamgim.29 هذا كان من المفترض احد من الساحل الغربي الى الانهار جنوب سينكيل اعطاء الوصول الى كافور وبنزوين الاراضي غرب بحيره طوبي. فأن رأس المال اسم فاناجو تذكر مملكة بانو (pão) المذكورة في نفس المجال فرث.

بينتو يجعل قصته من الباتاقيين مأساوي واحد، مع الملك رفض العرض الأول من الاسلام وتحديد لمكافحة اتشيين سلطان، ثم جعل معاهدة التحالف مع والزواج له، والذي حطم سلطان غدرا عن طريق مهاجمة وقتل ابنائه. فان الملك الباتاقية
ثم تجمع كبير تحالف الزعماء المحليين لمكافحة اتشيين، التي التركية ولكن ثبت ان تعزيزات الكثير بالنسبة له. ثم تراجعت حتى الان فان نهر.
ويبدو أن هذا الأخير من العلامه الساحليه 'مملكتي' المرتبطه الباتاقيين اما بالاسم أوأسلوب الحياة. الموانئ كانت الاخره جميع المسلمين الى هذا الحد او ذاك، والناس من المرتفعات الذين قاوموا اتشيين الجهاد كانت تسمى الباتاقية بها. وهكذا باروس ، في منتصف الكتابة القرن، يمكن ان تقرير سومطرة ويسكنها نوعان من الناس، Moros [المسلمين] وgentios [مشركين] ؛الاخير هم المواطنون ، في حين ان النوع الأول من الاجانب الذين جاؤوا لأسباب للتجارة وبدا لتسوية وتسكين البحري في المنطقة ، بسرعة بحيث تتضاعف في أقل من 150 سنة انها قد وضعت كما senhores انفسهم [اللوردات] وبدأ يدعو الى الملوك انفسهم. فأن مشركين ، تاركة الساحل ، لجأوا الى المناطق الداخلية من الجزيرة ويعيش هناك اليوم. اولئك الذين يعيشون في جزء من الجزيرة التي تواجه ملاقا مدعوون الباتاقية. وهن الاكثر وحشية والحربيه الناس في العالم كله ؛ وهم أكل لحم حقوق.
تعريف الباتاقيين باعتبارها الذين قاوموا الاسلام ، واستمر على أكل لحم الخنزير وكان يتشاطرها القرن السابع عشر اتشيه النص ، حكاية اتشيه. يذكر انها مرتين الباتاقية بوصفها مجموعة اثنيه. في خلافة الصراع من 1590s إنه يصور للمتمردين الامير التوقف عند باروس وفي الطريق الى التحدي شقيقه في رأس المال ، وتعيين اثنين نحو المصدر الباتاقية (المعالجون) ، "مهرة في فنون السحر، والسحر (حكمت)" ، والذي تسبب بنجاح الملك لتصبح مربضا. ثانية الحادث هو أكثر غرابة ، تصوير الشباب اسكندرمودا مواجهة 'قديم الباتاقية' على مطاردة لالجاموس البري ، فإن منظمة الصحة العالمية للخداع الأمير الى اعطائه سيف وكريس ، وركض قرارا من ثم الى هذا الغاب.
ومن المفترض ان يقول شيئا عن هوية اثنيه لغوية ، ولكن لا يعني الا انه لا يزال هناك غير مدمج القرويين فى اتشيه الدين والدولة ، على مسافه قريبة جدا من باندا اتشيه، وذلك هؤلاء الناس كانت تسمى 'الباتاقية'. واصبح النجاح في هذا التعريف ان قرون عديدة الباتاقيين المقبولة. في القرن التاسع عشر تؤكد ان الشهود عندما ميناحاسين التبشيريه المعلمين، والتجار الصينيين، وتوغلوا في المناطق الباتاقية لأول مرة كانوا أيضا الباتاقية نظر، لانها اكلت خنزير.
"العزله" من القرن الثامن عشر طويلة العدوانية توسيع الاسلامية اتشيه في الفترة 1520-1630، على حساب جميع تباينت الدول الساحليه، وضمان فصل ليس فقط بين الباتاقيين والإسلام، ولكن أيضا وبين الباتاقيين الميناء - الولايات الساحل. الباتاقية "انعدام الجنسيه" يمكن ان تكون مؤرخة من هذا الفترة، وعندما جاءت الدول ان يكون مرتبطا به الباتاقية مع عدواني 'الاخرى'. هذا انعدام الجنسيه ولكن كان المؤهلين. فان الكارو وسيمالونغون على الساحل الشرقي ، و طوبي الباتاقية على الغرب، والحفاظ عليها من كل فترة معينة في وقت سابق من ذاكرة الدولة، وغالبا ما يرتبط عن طريق التقليد مع اسيه. وهكذا الاربعة الذين كانوا سيباياك بعض الطقوس اسبقيه في مجال الكارو، ورجا الاربعة الذين اجرت نوعا ما في موقف أقوى سيمالونغون المجال، وكانت شعبيا، ويعتقد أنه تم افتتاحها خلال الفترة من آسية هيمنه ساحل.

فارليندونغان المطالبات طوبي مصادر من معقب بكارا فان الكارو وسيمالونغون لاقامة دولهم، وبالتالي تندرج بعيدا عن سوري مانغاراجا سلالة ، ولكن من المشكوك فيه جدا وكان هناك شعور من هذا القبيل من اى وقت مضى من هوية مشتركة بين مختلف الجماعات العرقيه واللغويه.
كثير طوبي الباتاقية تقاليد مرتبطة ايضا رئيسيا للمقدس النسب مع الساحليه انها تذكر الممالك -- اتشيه وباروس. والاخير كان طويلة بكونه حاسما بورت لطوبي الباتاقية ، وبالتالي بعض الطقوس اشادة كان متوقعا. جوستري ضربت من الغريب ان مجموعة موحدة من التقاليد عن باروس صلة مع وبكارا سينعا منغا راجا الخط ، رغم ان 37 وسأعرض هنا في شكل من آروس حيلير الوقائع حرره جين دراكارد. وتصف هذه الرحله من مؤسس سلالة من المسلمين باروس حيلير ، سلطان ابراهيم ، من خلال الباتاقية الاقاليم قبل اقامة مملكته على الساحل. في سيليندونغ الاولى ، وبعد ذلك في سينعا منغا راجا 'sمكان مقدس للبكارا ، وواخيرا في فاساريبو الاقليم ، وناشد الزعماء المحليين معه على البقاء واصبح علي الملك.

في بكارا وحث الباتاقيين لتصبح مسلما، لأن ذلك الحين انها ستكون واحدة الشعب معه ، وإنه يمكنه أن يبقى ملكا. وقد استجاب باتاقيين معتذرا ، "نحن لا نريد الدخول في الاسلام. واي شيء آخر ونحن لكم من أجل الانصياع لارادة ". وهو لذلك تحركت علي، ولكن ليس قبل الصبح ابا ل طفل بحلول محلية امرأة، والذي اصبح اول سينعا منغا راجا. في كل مكان الاتفاقات اليمين القانونية لكلا الجانبين، واقامة علاقة طويلة الاجل الباتاقية المرتفعات بين المنتجين من جهة والساحليه الملايو التجار من جهة اخرى. هذه وشملت انشاء 'اربعة فيننغحولو' من سيليندونغ باعتباره فوق قرية مؤسسة مرتبطة فان تجار باروس.
منذ باروس وغيرها من الموانئ على الساحل الغربي هي ذاتها في كثير من الاحيان تحت آسيه هيمنه ، فإنه ليس من المستغرب ان تظهر في اتشيه ايضا الباتاقية الذاكرة. طقوس دورته السابقة الغبطه على مدى سينعا منغا راجا خط اعترف بطرق مختلفة في افضل المعروف في القرن التاسع عشر، بما في سينعا منغا راجا الختم والعلم، وكلا الأمرين يبدو على غرار الأحكام من اتشيه سلطان (انظر الشكل رقم 1). هذه الوصله، في اسطورية الغامض الباتاقية السلف - الرقم رجا أوتي الذين اختفوا الى اتشيه، قد تعود إلى السادس عشر أو القرن السابع عشر الوصلات.
لفارليندونغان، ولكن، والباتاقية المخطوطات من 'أرشيف بكارا' ويدعي انه بوصفه المصدر ، وكأن هناك قوى اخر فيما يتعلق اتشيه في اواخر القرن الثامن عشر. وهو يدعي ان هذه الوثائق تكشف عن وجود معاهدة للصداقه بين خلاف غير معروف سينعا منغا راجا التاسع وسلطان علاءالدين محمد شاة، المعروف انها حكمت آسيه مضطرب من 1781 الى 1795. المعاهدة يزعم انه اتفق على ان سينكيل كان اتشيين، أوتي كنعان (سيمفانغ كنان؟) الباتاقية المنطقة، والمنطقة المحايده باروس أ. ولكن اتشيين مدفع وهي مختومه الصفقة تسببت هذه الفوضى بين بعض الفيله في ان بكارا سينعا منغا راجا التاسع الذى قتل احدهم.
وكما في كثير من الأحيان حتى مع فارليندونغان 'sخيالي القصص، ويبدو أن هناك شيئا فى الجوهر هذا. في 1780 ، سينكيل المجال وتم وضع ل- زراعة الفلفل ، وحدود اتشيين مراقبة اصبحت ملحة القلق. اتشيين داهمت البريطانية للخارج تافانولي 1786، والبريطاني أجاب عن طريق مهاجمة بعض الميناء اتشيين.

والواقع ان هذا هو الوقت، وبعباره اخرى، عندما اتشيين سوف اسعى الى قفل الباتاقية الموردين والتجار الى شبكاتهم بدلا البريطانية على حد سواء.

واسمحوا لي في القاء مزيد من خيالي المقاله القصيره، واذا الا الى المزيد من تقويض ما تبقى من فكرة الباتاقية "العزله" طويلة خلال القرن الثامن عشر. في 1858 والفرنسي او الاورآسى ودعا دي مولاك صرح بوندشيري الصحيفة انه في الربع الأخير من القرن الثامن عشر "له الاسرة استقروا في الجزء الاكثر وحشية من سومطرة ، انشأ الرائع الزراعية هناك مؤسسات ، واكتسبت نفوذا كبيرا بين السكان الاصليين ونجحت في اصلاح عاداتهم ". رب الاسرة "في الاونة الاخيرة انتخب رئيس الاتحاد من الباتاقيين، مالاي الناس الذين الاراضي والممتلكات الحدود الهولنديه مملكة أتشيه. " ولا شك الى حد كبير في حين اخترع، في هذه القصة بما فيه الكفايه بما يتسق مع خارق للاستدلالات الانتباه عن القرن التاسع عشر الزوار الى الباتاقية المرتفعات ، بما بورتون وارد، فان دير تووك وموديغلياني، انه لا ينبغي لنا أن نندهش إذا كان هذا النمط بدأ في وقت سابق.
القرن التاسع عشر كان آخر مرة من الاضطراب الكبير لل إقليم الباتاقية. فأن Christianisation من العقود الثلاثة الماضية بل هي موثقه جيدا من قبل الغربية والباتاقية الكتاب، ولكن الصدمه فادري الغزوات يبقى ضعيفا تغطيتها. الى حد بعيد، اكثر من التفاصيل حول هذا الموضوع فارليندونغان توفرها، وذلك شك كبير. بعد هذه الحلقه مهم جدا انه يطالب اهتماما جديا. الباتاقية مصادر نتفق على ان بعض من اكثر من المقاتله الاسلامية اللصوص الذين جلبت حرائق والسيف الى طوبي المجال هي نفسها حديثا - تحول الباتاقيين. سينعا منغا راجا العاشر الذي قتل أحد المقاتلين فادري دعواالفقيه ، حوالى 1830 وفقا لمعظم السلطات. فارليندونغان بيد ان يضع هذا الحدث في 1819، واثار المصدر من القتال الى الانشقاقات داخل سينعا منغا راجا النسب نفسها ، مع توانكو راو تقدم على شكل الغربة الباتاقية تحولت المقاتله المسلمين.

في اي حال ، هذا الحدث التاريخي الذي تميز ظهور سلالة من سينعا منغا راجا بوصفها رمز الوحدة الباتاقية ضد التهديدات الخارجية. وهي تبدأ فترة ارباكا هذه التهديدات غير المسبوقه هاجم معاقل الجبال واحدا بعد الآخر. ولهذه اضطرابات في وقت مبكر من القرن التاسع عشر ، وهناك ما يكفي من آثار في فوستاحا كذلك مصادر اوروبيه لايجاد مادة للمناقشة التاريخية الحقيقية.

كانت هناك محاولات من جانب بعض عبقري الباتاقية المؤلفين تمديد يعرف قصة في الوقت إلى الوراء الى القرن السادس عشر، حتى وان كان ذلك لم يتخذ بعد أثر كبير على تلقت التاريخ من المهنيين. ولكن حتى هذه الباتاقية يجاهد يبقى الى حد ما المنحرفه محاولة لجعل الباتاقية التاريخ اشبه كل قصة الحضاريه الاخرى ، مع ا دولة محترمه لاعطائها معنى.
ينبغي الا المجد لل الباتاقيين يكون بالاحرى نجاحها في ادارة دون الدول ، و ويتمثل التحدي الحقيقي للالباتاقية مؤرخ يكون لاظهار كيف الاجتماعية والاقتصادية يمكن للتاريخ وبمجرد ان يكتب دون ان تشوه عدسه الدولة - فرض التدرجات؟
انها ليست مهمة سهلة ، لكنني اعتقد ان هناك الكثير الذي يمكن عمله. واسمحوا لي ان انهى للتو ثلاث طرق التي تبدو واعدة خاصة ، واذا كان التحدي.

الصعبة الباتاقية المخطوطات ، فوستاحا. لديهم حتى الآن يبدو ذلك صعبا ، وذلك غير التاريخية كما لم تسدد جهدا متواصلا لاتقان محتوياتها. بعد مطالبات فارليندونغان/فوورتمان هي موحيه بذلك، واولئك من سيتور سيتومورانغ حتى عبقري، ان شخص ما يجب ان تتبع هذه المسارات بشكل منتظم ، لتحديد ما يمكن ان يكون معروفا عن الصلات مع الاسلام ، مع اسيه وباروس ، ومع الساحل الشرقي ؛ ما يمكن ان يقال عن فادري التوغل وانهم أتوا من الاضطرابات الاجتماعية ، ولما كانت ديناميه الباتاقية المجتمع في هذا القرن قبل christianisation.
'السفلى' من التاريخ يمكن الحصول عليها عن طريق العبيد الذين وجدوا طريقهم الى ميلاكا، فادانغ، باتافيا، بينانغ وسنغافورة. هناك امر مؤسف تجنب هذه الميزه من قبل القوميه المؤرخون، ورغم ان الوثائق هي الاغني على العبيد من اي فئة اخرى من غير النخبه الفئة. وقد يكون من الجائز، على سبيل المثال، ان في سومطرة الرقيق الذي رافق ماجلان في جميع انحاء العالم، انريكي، بقدر ما كان الباتاقية كما ان اي شخص في أوقات. في بينانغ 1835 عد 561 الباتاقيين بين سكانها، وبعض لم يدخل المحكمه وغيرها من السجلات قبل ان يتم استيعابهم في الملايو او سكان الصينية.
تكمل دراسة الثقافة الماديه ، بما في المنسوجات التي تستخدم لساندي نيسين بهذا المعنى ؛ نظم التجارة والصرف التي بفعاليه الامم المناطق الساحليه والمناطق الداخلية لسومطرة في كفؤ لمدة اربعة ايام دورة السوق؛ والطقوس نظم مما ساعد على انشاء الباتاقية تماسك المجتمع.
loading...

Share this

Related Posts

Previous
Next Post »